محليات

البلديات تعلق إعتصامها بعد قرار مجلس الوزراء بإعطاء تعويض مؤقت لجميع العاملين في القطاع العام

أعلنت الهيئة التأسيسية لرابطة موظفي وعاملي البلديات وإتحاداتها في لبنان، عن تعليق الإعتصام الذي دعت اليه في البيان رقم 1/2024 الصادر في 2024/2/25، بعد قرار مجلس الوزراء في 28/2/2024، بإعطاء تعويض مؤقت لجميع العاملين في القطاع العام والمتقاعدين.. على أن تبقى إجتماعاتها مفتوحة لمتابعة المستجدات كافة .

وقال بيان صادر عن الهيئة:” بتاريخه إجتمعت الرابطة، وبعد التشاور حول تعليق الإعتصام، الذي كان مقرراً بالبيان رقم (1) الصادر بتاريخ 25/2/2024 الى حين وضوح المرسوم رقم (13020) الذي أقره مجلس الوزراء في جلسته نهار الأربعاء الواقع في 28/2/2024، للتأكيد من صيرورته نافذاً وآلية تطبيقه الى حينه، الذي يرمي الى إعطاء تعويض مؤقت لجميع العاملين في القطاع العام والمتقاعدين الذين يستفيدون من معاش تقاعدي، ليبنى على الشيء مقتضاه .”

وأضاف البيان ” تشكر الهيئة الزملاء كافة في جميع البلديات والإتحادات في لبنان لتلبيتهم وإلتزامهم بالإعتصام وثقتهم ودعمهم للهيئة التأسيسية، لتكون السد المنيع أمام كل محاولات التفرقة، وللتأكيد على وحدة الصف والمطالب، وعدم السماح بتهميش حقوقنا المشروعة، والتأكيد على مبدأ العدالة والمساواة، وكونوا على ثقة تامة ( ما ضاع حق وراءه مطالب ).
وعليه تعلن الهيئة التأسيسية لرابطة موظفي وعاملي البلديات واتحاداتها في لبنان عن تعليق الإعتصام الذي دعت اليه رقم 1/2024 الصادر في 2024/2/25 .
– وتبقى اجتماعات الهيئة مفتوحة لمتابعة المستجدات كافة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى