محليات

ليل صاخب.. رشقات رشاشة باتجاه أطراف عيتا الشعب فجراً

عاش أهالي الجنوب ليلاً صاخباً، إذ شهدت منطقة الجنوب في لبنان تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي الإسرائيلي صباحاً، وذلك تزامناً مع استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي طوال الليل وحتى ساعات الصباح الأولى، وسط مخاوف من توسّع رقعة التصعيد وتفلّت الأمور أكثر. التحليق تركز فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وامتد حتى مشارف مدينة صور. كما تم إطلاق قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية القريبة من الخط الأزرق في الجنوب.

بالإضافة إلى ذلك، أطلق الطيران الإسرائيلي النار من أسلحته الرشاشة فجراً باتجاه أطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط في الجنوب. وقد شن الطيران المعادي غارات ليلية على مناطق بين بلدتي كفرا وصديقين، مستهدفاً عدداً من المنازل. هذه الغارات أسفرت عن مقتل حسين علي حمدان وزوجته منار أحمد عبادي من بلدة كفرا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 14 مدنياً تم نقلهم إلى مستشفيات مدينة صور.

القصف تسبب أيضاً في أضرار جسيمة بالممتلكات والبنية التحتية، خاصةً شبكتي الكهرباء والمياه. يُذكر أن بلدة صديقين تعرضت لثلاث غارات خلال يومين، حيث استهدفت منازل داخل البلدة. وقد قام الطيران الحربي الإسرائيلي بغارة بعد منتصف الليل على أطراف بلدة الزلوطية، مخلفاً أضراراً مادية فقط في الجنوب.

المصدر : lebanese forces

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى