أخبار الإقليم والشوف

مسيرة فلسطينية حتى النصب التذكاري لشهداء فلسطين في سبلين بذكرى إستشهاد الرئيس عرفات

تحت شعار” عهدنا الإستمرار حتى النصر”، ولمناسبة الذكرى 19 لإستشهاد الرئيس الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات “أبو عمار”، نظّمت منظمة التحرير الفلسطينية – حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” – منطقة صيدا – شعبة إقليم الخروب، مسيرة حاشدة، إنطلقت من أمام ثانوية “بيت جالا” في سبلين، وحتى النصب التذكاري للشهداء في مقبرة سبلين، حيث تم وضع إكليل من الزهرعلى النصب التذكاري بإسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس .
وشارك في المسيرة، ممثلون عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، بالإضافة الى حملة الأعلام الفلسطينية والكشاف وفرق الإسعاف، وتقدمت المسيرة صورة كبيرة للرئيس عرفات كتب عليها ” ستبقى كوفيتك هوية الأحرار”.
وبعد وصول المسيرة الى المقبرة ووضع إكليل الزهر على النصب التذكاري، تم تلاوة سورة الفاتحة على روح الشهيد ابو عمار وشهداء فلسطين جميعا.

شمس الدين
ثم أقيم إحتفال خطابي رمزي بالمناسبة، إستهل بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم ألقى كلمة الحزب التقدمي الاشتراكي أمين سر وكالة داخلية اقليم الخروب نزار شمس الدين فقال: نلتقي اليوم..وفي هذا التاريخ.. تاريخ 11 من تشرين الثاني، الذي يشكل ذكرى أليمة برحيل قائد كبير،خاض نضالا تحرريا في سبيل القضية الفلسطينية، انه القائد الشهيد ياسرعرفات..”ابو عمار”.

وأضاف ” لقد رحل الشهيد ابو عمار بجسده، تاركا ارثا نضاليا وقضية قومية عربية ما زالت راسخة لدى ابناء الشعب الفلسطيني، وشعوب الأمة العربية والأحرار في كل انحاء العالم، وحمل القضية الفلسطينية، وفجّر الثورات، وجال العالم، وخاض الحروب العسكرية والسياسية، واستشهد من اجل التحرير والعودة، واقامة الدولة الفلسطينية عاصمتها القدس .”

وتابع ” في ذكرى استشهاد القائد الرمز ابو عمار، نوجه التحية الى رفيق دربه في النضال والكفاح، وشريكه الاساسي في حمل القضية الفلسطينية، الشهيد المعلم كمال جنبلاط، شهيد العروبة والقضية الفلسطينية، التي دافع عنها حتى الرمق الاخير..”
ووجه شمس الدين، التحية للمشاركين، من رئيس الحزب السابق وليد حنبلاط والنائب تيمور جنبلاط ومن الحزب التقدمي الاشتراكي المؤتمن على القضية الفلسطينية، التي هي القضية المركزية للحزب الاشتراكي، والتي رسخها
الشهيد المعلم كمال جنبلاط، لأنها قضية انسانية وقومية واخلاقية .
كما حيا اطهر دماء تسيل في تراب فلسطين بجوار القائد الشهيد القائد ابو عمار

يوسف
ثم ألقى كلمة فلسطين، وكلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح، عضو قيادة إقليم لبنان سرحال يوسف، الذي أشار الى “اننا نلتقي اليوم في ذكرى إستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، أبو عمار، الذي ترك لنا إرثاً فتحاوياً ثوريا، وثوابت وطنية لن نحييد عنها أبدا .”
واضاف ” نلتقي اليوم، وشعبنا الفلسطيني، يتعرض لعدوان شامل، ولحرب إبادة جماعية دون إعتبار لكل قواعد القانون الدولي، وسأل كيف لهذا العالم أن يبقى صامتا وساكتا على مقتل وجرح أكثر من 50 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة الى تدمير البيوت السكنية والمدارس والمؤسسات والمسشفيات ؟
وقال :” إننا نحذر من تهجير شعبنا، ولن نقبل بتكرار نكبة العام 48 أو نزوح عام 67، وجدد المطالبة الفورية بوقف هذا العدوان على شعبنا، والإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية ومواد طبية وغذائية ومياه وكهرباء ووقود ..
واشار الى ان ما يحدث في الضفة الغربية والقدس، لا يقل فظاعة عما يجري في غزة من قتل وإعتداءات على الشجر والبشر والحجر والمقدسات، لافتا الى انه تطهير عرقي وتمييز عنصري، مؤكدا ان غزة جزأ لا يتجزأ من دولة فلسطين .
,اكد اننا سنتحمل مسؤولياتنا كاملة في إطار حل سياسي شامل، شاكرا الشعوب ودول العالم التي خرجت لمساندة حقوق شعبنا الفلسطيني ودعم قضيتنا العادلة، ودعل الشعب الفلسطيني الى التمسك بالوحدة الوطنية من أجل تحقيق هدفنا بالحرية والإستقلال، وان الإحتلال الى زوال وعلينا الصمود والتمسك بأرضنا..

وختم ذكرى رحيل الرمز القائد ياسر عرفات محفورة في ذاكرتنا جميعا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى