أخبار الإقليم والشوف

ورشة عمل في مجمع الاقليم للرعاية والتنمية حول “ريادة الأعمال”..

ضمن روزنامة الأنشطة الشهرية، نظّم مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية – مؤسسة اقليم الخروب المهنية، ورشة عمل بعنوان “ريادة الأعمال”، قدمها مركز بيروت للتنمية وحقوق الانسان .

وكانت إستهلت الورشة بكلمة ترحيبية لرئيس قسم المجال التربوي والتدريب المهني الأستاذ فادي خالد بالمدرب المهندس احمد شمس الدين، والتعريف عنه، مثمناً اهمية الورش التدريبية، وأهدافها لتعزيز قدرات الشباب في التفكير و التخطيط لما لها من أهمية في الحياة المهنية .

من جهته أكد المهندس أحمد شمس الدين، على أهمية التدريب، وإكتساب الخبرات، والتعرف على حاجة المجتمع ومتطلباته المهاراتية .

وكانت عقدت الجلسة الأولى، وتخللها لقاء حواري وتعارفي بين الأخصائي، والشابات و الشباب (الفئة المستهدفة) بالفروع المهنية، وتضمن اللقاء التعرف على شخصية كل متدربة( متدربة)، الإختصاص والفئة العمرية والرؤية المستقبلية، ثم إنتقل المدرب إلى عرض معنى ريادة الأعمال وتسلسلها منذ بداية الحياة المهنية، مؤكداً أنه يجب على كل شخص أن يضع خطة مرتبطة بأهداف قريبة وبعيدة المدى، ورسم رسوم بيانية مبنية على رؤية مستقبلية للمهنة.

وفي الجلسه الثانية من الورشة، عرض كيف يمكن لصاحب المهنة تطوير أدائه العملي وتطوير مهنته والإستمرارية في إكتساب الخبرات وأهمية التمكين .

بعدها فتح باب النقاش، وتطرق بعدها إلى طرح بعض أسماء الجمعيات التي تعنى بدعم المشاريع الصغيرة، كجمعية Vitas – المجموعة أو التمكين وشرح الآلية من الاستفادة منها كقروض دعم مشاريع صغيرة.
و إذ تؤكد إدارة مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية على أهمية هذه الورش، ودور كل شخص ذو خبرة في ميدان معين أن يقدم الدعم والتدريب لهذه الفئة التي تحتاج كل مساندة و تطوير .

من جهة ثانية، وفي سياق *فوج الإقليم* التابع لكشافة دار الأيتام الإسلامية، نظم نشاط لفرقة الكشافة وقطيع الأشبال رحلة إستكشافية للتعرف على الطبيعة و وتحقيق مطالب بطاقة التقدم الكشفية للشبل والكشاف تحت شعار “الكشاف محب للطبيعة .”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى