أخبار الإقليم والشوف

الرهبانية المخلصية إحتفلت بذكرى إنتقال الأب بشارة أبو مراد في دير المخلص – جون

إحتفلت الرهبانية الباسيلية المخلصية بذكرى إنتقال المكرّم الأب بشارة أبو مراد، في كنيسة دير المخلص – جون، حيث ترأس الرئيس العام للرهانية المخلصية الأرشمندريت إنطوان ديب قداساً إلهياً بالمناسبة، عاونه الآباء المدبرين ولفيف من الكهنة، بحضور راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد، راعي أبرشية الفرزل وزحلة الكاثوليك أيضاً المطران إبراهيم إبراهيم ومتروبوليت صور المطران جورج إسكندر والرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم تريز روكز ورهبان وراهبات وحشد من المواطنين من زحلة والجنوب وجزين والشمال والمنطقة .
بعد تلاوة الإنجيل المقدس ألقى الأرشمندريت ديب عظة قال فيها:” في هذا اليوم، نريد أن نتأمل معا في حياة أبينا المكرم بشارة أبو مراد، الذي أضاء القداسة في زمن طغت عليه ظلمة الخطيئة والحروب. حياته تجسّد كمال الروحانية المخلصية وتعكس بصدق محبة المسيح الفيّاضة نحو رعيته، فصارت حياته نبراث أمل في أوقات المحن .”

وأضاف ديب “نقف لنتأمل في حياة رجل من القديسين، الذي عاش حياته مثالا حياً للفضائل المسيحية العظيمة، التي نسعى لتحقيقها في مسيرتنا المسيحية والروحية . من حياته نتعلم التواضع والطاعة، في الصلاة والصوم، في الفقر والتضحية والخدمة، كل هذه الفضائل تشكل سلاحاً روحيا نحارب به الشرير ويرفعنا الى الإتحاد بالله .”
وإعتبر ديب أن الأب بشارة أبو مراد قدم لنا في حياته العملية خارطة طريق تظهر لنا كيف يمكن للإنسان أن يعيش هذه الفضائل في عالم اليوم، متخطيا التحديات والصعاب بثقة وإيمان راسخين بالله .. مشددا على ان التواضع هو أساس الحياة الروحية وحياة التكرّس..

بعدها امضى الجميع يوما طويلا في رحاب الدير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى