محليات

أبو شقرا: المحروقات متوفرة ولا أزمة وأرتفاع الأسعار بسبب الحرب

أعلن عن عودة العمل ببطاقة “الفيزا” في محطتي “كورال” الجية والدامور
أبو شقرا: المحروقات متوفرة ولا أزمة وأرتفاع الأسعار بسبب الحرب

أعلن ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا، في لقاء مع “موقع الاقليم والشوف “عن عودة العمل ببطاقة “الفيزا” في محطتي “الكورال” في الجية والدامور، بهدف التخفيف من الأعباء والمعاناة الملقاة على عاتق المواطنين، ولتسهيل الأمور أمام الموظفين، مؤكدا على متابعة هذا الموضوع مع المصارف وحاكم مصرف لبنان المركزي ..
وعن إرتفاع أسعار المحروقات في لبنان، قال أبو شقرا:”منذ بداية العام ولغاية اليوم، تشهد جداول أسعار المحروقات التي تصدر عن وزارة الطاقة، ارتفاعاً في الأسعار”، مؤكدا ان السبب هو التوتر والقلق من الحرب في المنطقة، ولفت الى انه في نهاية العام الماضي، كانت صفيحة البنزين بسعر 1,484,000، وأما اليوم أصبحت بفعل الإرتفاع المتزايد بسعر 1,610,000 .”

وأشار أبو شقرا الى ان كلفة نقل المحروقات عبر البواخر إرتفعت أيضا، الى جانب ارتفاع بواليص التأمين، وأسعار النفط عالميا، حيث بات سعر برميل النفط 83 دولارا، بعد أن كان 70 دولار، موضحا ان انعكاسات الحرب على غزة ولبنان، لها تأثير كبير في تصاعد أسعار النفط في دول العالم ..
وأكد أبو شقرا ان ارتفاع أسعار المحروقات، إنعكس بشكل سلبي السوق اللبناني، على إعتبار ان لبنان بلد غير منتج، حيث سجل ارتفاع في أسعار المواد الغذائية وغيرها، متمنيا أن لا تتطور الأوضاع نحو الأسوأ، في ظل القلق الذي نعيشه جميعا من مواطنين وشركات وأصحاب مصالح بفعل تلك الحرب، مشيرا الى ان مبيعات المحروقات على صعيد لبنان تراجعت الى حدود 45 %، لا سيما في جنوب لبنان في ظل الإعتداءات الإسرائيلية اليومية. .
وردا على سؤال حول توفر المحروقات بشكل طبيعي في لبنان، أوضح أبو شقرا ان بواخر المحروقات التي تصل الى لبنان، إنخفض عددها نتيجة تراجع المبيعات، لكنه أكد ان المحروقات متوفرة بالأسواق اللبنانية بشكل طبيعي، وأن ليس هناك من أي أزمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى